طفل يقدم على شنق نفسه اسوة بمسلسل العشق الممنوع

اخبار عالمية منذ 6 سنوات و 3 شهور 956
طفل يقدم على شنق نفسه اسوة بمسلسل العشق الممنوع

أقدم طفل في منطقة الجبل الأخضر في حي نزال أول من أمس على شنق نفسه داخل المنزل في محاولة لتقليد بطلة المسلسل التركي المدبلج "العشق الممنوع"!.

 

وكانت بطلة المسلسل المذكور "سمر"، أقدمت على قتل نفسها بعيار ناري في آخر حلقة للمسلسل، إثر وشاية سائق العائلة "بشير" لزوجها، بسبب علاقتها الغرامية مع البطل "مهند".

 

والدة الطفل ذكرت في إفادتها لإدارة حماية الأسرة، أن سبب محاولة انتحار طفلها (9 سنوات) هو تأثره بالمسلسلات التركية، التي شهدت أكثر من حالة انتحار، ضمن طقوس دراماتيكية مأساوية.

 

وتضيف أن طفلها كان في المنزل وحده، وعندما دخلت الى بيتها، عثرت عليه معلقا بحبل معقود حول عنقه.

ويعرض مسلسل "العشق الممنوع" على أكثر من محطة فضائية عربية حاليا، بسبب الاعداد الهائلة لمشاهديه عربيا.

 

وأسعف الطفل إلى مستشفى البشير وهو الان في حالة صحية سيئة، وفق مصدر طبي، أكد لـ "الغد" أن الطفل ما يزال في حالة غيبوبة كاملة.

 

ويؤكد مصدر أمني أن حالة الطفل سيئة وأن المحققين بانتظار أن يستيقظ من غيبوبته، التي دخل بها اثر محاولته الانتحار، من أجل التحقيق معه لمعرفة ملابسات محاولة انتحاره، لافتا إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن سبب محاولة الانتحار تأثر الطفل بأحد المسلسلات التي يشاهدها.

 

لكن الطبيب النفسي جمال الخطيب يرى أن سلوك الأطفال بشكل عام يبنى على التقليد، فهم ليس لديهم فكرة مسبقة عن الأشياء، فإذا شاهد شيئا، فإن من الوارد تقليده، بالرغم من عدم معرفة خطورته.

وأشار إلى أن من المحتمل أن يكون الطفل يعاني من اضطراب عاطفي، وهو متعلق بموضوع الاكتئاب، الذي يؤدي في كثير من الأحيان إلى انهيار الثقة بالذات، وهبوط التقدير الذاتي ومن ثم اليأس من مستقبل جيد.

وأكد الخطيب ان التحليل السليم لمثل تلك الحالة يأتي بعد التحقيق في حياة الطفل داخل المدرسة والمنزل، قبل الجزم بسبب ما أقدم عليه.

 

يشار إلى أن الأردن يتعامل سنويا مع نحو 60 حالة انتحار في مختلف المحافظات، وفق مصادر الطب الشرعي، إضافة إلى زهاء 400 محاولة انتحار، حيث تشير الدراسات الى إن الأشخاص الذين ينفذون حالات الانتحار "هم أصلا يعانون من اكتئاب نفسي" في الغالب.

التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


البرنس  . منذ 6 سنوات و 3 شهور

انني اشكر الطفل الذي انتحر لأنو ريححالو من هل الحياه