إصدار وثائق سفر "اضطرارية" لأردنيين في مصر

اخبار محلية منذ 6 سنوات و 11 شهور 400
إصدار وثائق سفر

أصدرت وزارة الخارجية الأردنية قبل قليل تعليماتها إلى السفارة الأردنية بالقاهرة بإصدار وثائق سفر اضطرارية على وجه السرعة إلى أي مواطن أردني فقد جواز سفره أو انتهى تاريخه، للعودة إلى عمان "لمن يرغب في ذلك"، بحسب تصريح خاص بالغد أدلى به المتحدث باسم وزارة الخارجية محمد الكايد.

وفي إجابته عن سؤال "الغد" حول إمكانية إقامة جسر جوي بين عمان والقاهرة لإجلاء الرعايا، قال إن هذا الخيار غير مطروح الآن، مشيرا إلى أن هناك 4 طائرات للملكية الأردنية تغادر يوميا من القاهرة، أقلت حتى يوم أمس 460 أردنيا الذين وصلوا إلى عمان.

كما أكد أن الخارجية أصدرت تعليماتها للسفارة الأردنية بأن تتكفل بكافة اجور المواصلات للطلاب الأردنيين الذين يريدون الوصل إلى المطار.

من ناحية أخرى نفى الكايد ما أشيع من أن الملكية الأردنية رفعت أسعار تذاكرها من القاهرة لعمان، قائلا: "سألت الملكية ونفوا هذه المعلومة، بل على العكس فقد أكدوا أنهم قاموا بإلغاء غرامات تعديل الحجوزات المترتبة في العادة على المسافر عند تغيير موعد سفره".

كما أشار الكايد إلى أن غرفة العمليات في وزارة الخارجية تعمل على مدار 24 ساعة، وتتعامل مع اتصالات بكميات هائلة من أسر الطلاب المتواجدين في مصر، كما تقوم غرفة العمليات بالاتصال مع الطلاب وطمأنة عائلاتهم على رقم 55014444 و 5735150 فرعي 3429 و 3428.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -