اليابان تنتزع كأس آسيا بفوزها على أستراليا بهدف وحيد

اخبار الرياضة منذ 6 سنوات و 9 شهور 274
اليابان تنتزع كأس آسيا بفوزها على أستراليا بهدف وحيد

 انتزعت اليابان كأس الأمم الآسيوية للمرة الرابعة في تاريخها بعد فوزها في المباراة النهائية على المنتخب الأسترالي بهدف وحيد أحرزته في الدقيقة 109 من المباراة.

وكاد الأستراليون يعادلون النتيجة في الدقيقة 115، غير أنها انتهت بسلام بعد دربكة أمام مرمى اليابان.

ثم انتهت هجمة أخرى في الدقيقة 118 خارج المرمى الياباني.. وفي الثواني الأخيرة من المباراة حصلت أستراليا على ضربة حرة غير مباشرة على خط المرمى، وكانت فرصتها الأخيرة لتعديل النتيجة، إلا أنها انتهت بسلام، لتنتهي المباراة بتفوق اليابان بهدف، وانتزاع الكأس القارية.

وكان المنتخبان قد تعادلا في شوطي المباراة الأصليين، قبل أن يتحولا إلى الأشواط الإضافية، حيث ظلت النتيجة التعادل السلبي، رغم أن كرة أسترالية خطيرة كادت تنهي المباراة في وقت سابق، بعد أن ارتطمت الكرة بالعارضة ثم الأرض لتعود وترتطم بلاعب أستراليا وتضيع أخطر فرصة في المباراة.

ووصلت اليابان إلى الدور النهائي بعد تصدرها المجموعة الثانية على حساب الأردن، التي تعادلت معها بشق الأنفس بهدف لكل منهما، ثم فوزها على سوريا بهدفين لهدف، قبل أن تجهز على السعودية بخمسة أهداف نظيفة.

وفي دور الثمانية، تغلبت على قطر بثلاثة أهداف لهدفين، ثم فازت على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف نظيفة في الدور نصف النهائي.

أما أسترليا، ففازت على الهند برباعية نظيفة، وتعادلت مع كوريا الجنوبية بهدف لكل منهما، ثم فازت على البحرين بهدف وحيد.

وفي دور الثمانية، فازت على العراق بهدف وحيد في الوقت الإضافي، بعد أن تعادلا سلباً في الوقت الأصلي للمباراة. قبل أن تجهز على أوزبكستان في الدور نصف النهائي بنصف دزينة أهداف كاملة.

يذكر أن اليابان كانت فازت باللقب في الأعوام 1992 و2000 و2004، أما أستراليا فهذه هي المشاركة الثانية لها في كأس الأمم الآسيوية، إذ انتقلت من عضوية اتحاد أوقيانوسيا عام 2006، وشاركت في بطولة العام 2007 وخرجت حينها من دور الثمانية.

يشار إلى أن كوريا الجنوبية انتزعت المركز الثالث من أوزبكستان بعد الفوز عليها في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بالفوز بثلاثة أهداف لهدفين.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -