كسوف جزئي للشمس غدا التاسعة صباحا

اخبار محلية منذ 6 سنوات و 10 شهور 225
كسوف جزئي للشمس غدا التاسعة صباحا

 تشهد سماء المملكة صباح غد الثلاثاء كسوفا جزئيا للشمس بنسبة تصل الى 55 بالمئة ،وفقا للاكاديمي والخبير الفلكي رئيس الجمعية الفلكية الاردنية الدكتور حنا صابات.

 

وقال صابات ان ظاهرة كسوف الشمس من الظواهر الفلكية الجميلة والمثيرة للمهتمين والهواة حيث يحجب القمر جزءا من قرص الشمس وليس كله.

 

واضاف ان الكسوف الذي سيبدأ في تمام الساعة التاسعة و13 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي وينتهي في الساعة 12 و17 دقيقة، فرصة رائعة للهواة والمهتمين لرصد الظاهرة والتصوير وإلقاء المحاضرات والتثقيف العلمي عبر وسائل الإعلام.

 

واشار الى ان الجمعية ستنظم نشاطات لرصد الكسوف في عدة مناطق من المملكة حيث سيكون النشاط الرئيس في جبل القلعة، لافتا الى انه نشاط مفتوح للهواة والمهتمين للمشاركة في فعالياته.

 

كما ستنظم نشاطا رصديا للسياح في مدينة البترا بالتعاون مع جمعية العقبة الفلكية ونشاطا اخر للمهتمين في مدينة العقبة. كما ستنظم عدة نشاطات اخرى في عدد من الجامعات منها الاردنية وال البيت واليرموك والحسين بالاضافة الى نشاطات ستقام في عدد من مدارس العاصمة.

 

وقال الدكتور صابات ان ظاهرة الكسوف ظاهرة طبيعية وتحصل باستمرار ولا تشكل أي خطورة على الانسان او على البيئة، داعيا الى عدم النظر مباشرة الى الشمس لمخاطر ذلك على العين. ودعا المهتمين بمتابعة ظاهرة الكسوف الى استخدام الادوات المناسبة ومنها النظارات الخاصة بالكسوف والتي ستوفرها الجمعية مجانا في مواقع الرصد.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -