إسرائيل تحارب برشلونة

اخبار الرياضة منذ 6 سنوات و 1 شهور 283
إسرائيل تحارب برشلونة

يبدو أن قرار نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم بالتعاقد مع مؤسسة قطرية بدأ يأخذ أبعادا سياسية ليس لها علاقة بالرياضة، وذلك بعدما أطلقت صحيفة إسرائيلية التهديدات للنادي الكاتالوني لثنيه عن إتمام اتفاقية التسويق مع مؤسسة خيرية قطرية.
وتقود صحيفة "عينيان" الإسرائيلية هذه الأيام حملة مسعورة ضد برشلونة تدعوه من خلالها للتراجع عن قبول دعم من مؤسسة قطرية، و"إلا فإن قمصانه وأعلامه ومختلف رموزه ستحرق من قبل مؤيديه الصهاينة على حد تعبير الصحيفة".
وكتبت الصحيفة في عنوانها الرئيسي "عينيان ميركزي تبادر إلى حرق قمصان وأعلام برشلونة إذا لم يتراجع النادي عن اتفاقية رعاية المنظمة القطرية له".
وفقا لصحيفة "الغد" الأردنية تأتي هذه الحملة التي يقف على رأسها رئيس تحرير الصحيفة وهو من مناصري برشلونة، بعد أيام من قيام النادي الكاتالوني بالتوصل إلى اتفاق مع مؤسسة "قطر فاونديشن" لكي يضع اسم هذه المؤسسة على قميصه إلى جانب شعار "يونيسيف" مقابل 33 مليون يورو سنويا اعتبارا من الموسم المقبل.
وهددت الحملة بأن النادي "سيفقد مئات الآلاف من مؤيديه الإسرائيليين واليهود، باعتباره بات ناديا عربي الملامح وليس إسبانيًا، وكل هذا بسبب وقوع الفريق بأيدي إدارة جديدة اتخذت قرارا اقتصاديا له إسقاطات سياسية بعيدة المدى".
وأضافت الصحيفة بأن "الحديث يدور عن قبول برشلونة رعاية صندوق ممول من حكومة قطر تديره حرم أمير البلاد، ويقوم هذا الصندوق بتمويل مشاريع مختلفة في العالم الإسلامي والعربي، منها كلية تعنى بتعليم الإسلام".
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -